هل التخطيط لرحلة هو أفضل جزء من السفر؟


أخطط حاليًا لحفل زفافي مع خطيبتي ستيف. إنها 14 شهرًا ، لذلك نحن لسنا في عجلة من أمرنا حقًا ، ولكن كل ليلة تقريبًا نجلس لتناول العشاء ونقول ، "حسنًا ، لنتحدث عن أغراض الزفاف." ثم نتعمق في قوائم الضيوف ولوحات الألوان وأسأل أسئلة مثل "كيف تنطق البنفسجي؟" أو "أي من هذه الألوان هو البنفسجي؟" أو "هل يمكننا إسقاط البنفسجي؟ Mauve لا يفسدني كثيرًا "، وعند هذه النقطة غيّر ستيف الموضوع (البنفسجي) إلى شيء من شأنه أن يجعلني أقل من حمار مزعج: شهر العسل.

شهر العسل لدينا هو تمرين في الخيال الخالص. نتخيل أنفسنا في أكواخ مائية في فيجي ، في شاليهات جبال الألب السويسرية مع مدافئ وسجاد من جلد الدب وأقبية خاصة للجبن ، وفي أجنحة بنتهاوس في منتجعات في مايان ريفييرا مع بارات سباحة وحمامات سباحة لا متناهية. نتخيل أنه بعد حفل زفافنا ، سنحصل فجأة على المال وسنكون قادرين على شراء طائرات بحرية خاصة لجزر مرجانية خاصة تسمى "جزيرة هاموك".

لا شيء من هذا محتمل بشكل خاص. لا تفهموني خطأ - سنقضي وقتًا رائعًا بغض النظر عما نفعله ، لكن لدينا تسع حفلات زفاف بما في ذلك حفلنا العام المقبل ، ومهنتي هي التدوين. نحن لا نمتلك الكثير من الأموال التي يمكننا إنفاقها في رحلات رومانسية فاخرة لمدة أسبوعين. ما يهم هو التخطيط.

التخطيط بلاء مدى الحياة.

لقد كانت هذه مشكلة أبدية بالنسبة لي. أنا أحب التخطيط للرحلات. لدي صندوق قديم في منزل والدي مغطى بالملصقات ومليء بالكتب والخرائط. نصف الكتب - عادةً Lonely Planet ، وأحيانًا Rick Steves - هي أماكن لم أزرها من قبل ولن أذهب إليها أبدًا. جميع الخرائط تتعقب طرقًا متقنة وغير مرجحة لم أبدأها حتى الآن. لا ، لم أعبر قط دارين جاب من كولومبيا إلى بنما كجزء من رحلة لعموم أمريكا استمرت ستة أشهر. لا ، لم أشتر مطلقًا دراجة نارية للتعرج عبر آسيا. لا ، لم يسبق لي أن قمت بتجديف النيل من المنبع إلى البحر.

والحمد لله لم أفعل. من شبه المؤكد أن رحلتي إلى عموم أمريكا ستشمل الملاريا ، وكانت دراجتي النارية عبر آسيا ستؤدي إلى سرقة أو تحطيم دراجة نارية ، وكان من الممكن أن ينتهي التجديف بالكاياك في النيل بموت بفرس النهر. أنا شخص مغامر ، ولكن فقط بمعنى أنني سأحاول حرفيًا أي بيرة تضعها أمامي. لا أحب السفر المليء بالمطبات ، فأنا أحب السفر في قطارات ناعمة مع مساحة للساقين وسيارة للمشاهدة.

جوهر الموضوع: أحب التخطيط بشكل أفضل من السفر الفعلي.

لقد أدركت ، بمرور الوقت ، أنني أستمتع بالتخطيط لرحلاتي أكثر مما أستمتع حقًا بأخذها. أحب إخلاء مكتبي لأرسم خريطة كاملة للعالم. "لماذا هو عالم كامل؟" تسأل ، "أنت ذاهب إلى أوروبا فقط." نعم ، حسنًا ، ليس لدي أي سبب حرفيًا لإخراج هذه البوصلة القديمة كما أخطط ، باستثناء ربما لاستخدامها كوزن ثقيل للورق ، لكنها تجعلني أشعر بالغرابة. يجعلني أشعر بالمغامرة.

خططي دائمًا أفضل بكثير من رحلاتي على أي حال. في خططي ، لدي ميزانية غير محدودة ومقدار لا نهاية له من الوقت. في خططي ، لدي كل المعدات الصحيحة ، وكل نزل أقيم فيه لديه كتاب رائع لم أقرأه من قبل وليس فقط 10 نسخ من اللعين شانتارام. في خططي ، لم أعد انطوائيًا وأكون صداقات مثيرة للاهتمام أبقى على اتصال بها لبقية حياتي. في خططي ، لا تفوت قطارات وطائرات. في خططي ، لم أحصل على لدغة حشرة واحدة ، ولم أحصل على مؤخرة مستنقع.

"هل تريد أن تجعل الله يضحك؟" يقول المثل القديم. "قل له خططك." حسنًا ، يا إلهي ، أنا لا أفكر حتى في متابعة خططي. من يضحك الآن أيها الرجل الضخم؟

ولكن الأمر أكثر من مجرد الافتقار إلى المتابعة (أو كما تسميها والدتي ، "التمسك بالتفاعلية"). أنا أستمتع حقًا بالقراءة والبحث الذي يدخل في التخطيط. قد أتعلم في الواقع عن بلد ما في البحث عنه أكثر مما أتعلم من خلال زيارته. والتعليم في المنزل ميسور التكلفة أكثر من التعليم في الخارج.

بالطبع ، عندما تسافر ، فإنك تضع نفسك في حالة من عدم الراحة والضيق المستمر. أنت تدخل عالمًا ليس لديك خبرة في التعامل معه ، وبعد ذلك عندما تواجه موقفًا ، عليك أن تكتشف من أنت حقًا من خلال رؤية كيف تستجيب في الوقت الحالي. تتعلم عن نفسك ثم تنمو. لكن تعلم الحقائق الصعبة عن نفسك تمتص. تزايد يؤلم. كما قال توماس جيفرسون ، "السفر يجعل الرجال أكثر حكمة ، ولكنه أقل سعادة."

هل السفر يجعلك شخصًا أفضل؟ نعم. هل تتحداك بطرق لم تتخيلها من قبل؟ نعم. ولكن من الممتع تخيل النمو والرضا مع كوب طويل من القهوة وكتاب في مقعدك المريح أكثر من تجربة ذلك في الواقع.


شاهد الفيديو: كيف نعمل خطة لسفر


المقال السابق

18 علامة ولدت وترعرعت في بالي

المقالة القادمة

يبدو الجيل التالي من Burners هكذا